آخر الأحداث والمستجدات 

المديرية الجهوية لإدارة السجون تنظم حفل تتويج النزلاء بسجن تولال 2 بمكناس (صور)

المديرية الجهوية لإدارة السجون تنظم حفل تتويج النزلاء بسجن تولال 2 بمكناس (صور)

احتضن السجن المحلي  تولال  2 بمكناس  يوم أمس الجمعة حفلا  فنييا  وترفيهيا  لفائدة  نزلاء  المؤسسة السجينة و الذي نظمته  المديرية الجهوية  لادارة السجون  بفاس مكناس  بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس  لإعادة إدماج  السجناء   وبتعاون  مع  إدارة السجن المحلي  تولال 2 ، ودلك  احتفاء  باليوم الوطني  للسجين الذي يصادف السادس من دجنبر من كل سنة.

وقد تم إحياء هده  المناسبة السنوية التي  حضرها  نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس ، ورئيس الغرفة الجنحة  بها   وقاضي التحقيق  وقاضية تطبيق العقوبات ، ونائبة وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية   والمدير الجهوي  لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل   وممثلين  عن  كل من المديرية الجهوية  لوزارة  للثقافة ومندوبية  وزارة  الصناعة التقليدية  ورئيس  مركز الدرك الملكي  عين عرمة    وفعاليات حقوقية وأخرى  رياضية  وعلى رأسها الإطار الوطني   حمادي حميدوش . فضلا  عن مدراء  واطر  المؤسسات السجينة  التابعة  للجهة .

وما ميز هده المناسبة  التي  تحمل في طياتها  ما يرمز  إلى  الالتفاتة المولوية  الشريفة  لجعل  نزلاء الإصلاحيات  معززين  مكرمين  ومتمتعين   بكافة حقوقهم ، هي تلك  اللحظات  التي عرفت   تتويج   مجموع المتفوقين  في مختلف  المسابقات  الثقافية  والرياضية والدينية   التي سهرت المديرية الجهوية لإدارة السجون على  إجراء  اقصائياتها  على مستوى  جميع المؤسسات السجنية التابعة لها عبر تراب الجهة  ، تشجيعا منها  لإبراز كفاءات  نزلاء ونزيلات  المؤسسات الإصلاحية   في  مجموع المسابقات المبرمجة والتي همت  مجالات  دينية ،ثقافية  ورياضية  والتي   وجاءت نتائجها كالتالي  :

 مسابقة: - حفظ وتجويد القرآن الكريم  : المرتبة الاولى  عادت لنزيل من   للسجن المحلي  اوطيطة  2  متبوعا بنزيل من   بالسجن المحلي  بخنيفرة

          -  الخط العربي :المرتبة الاولى  عادت  لنزيل من السجن المحلي بالرشيدية  متبوعا  بالسجن المحلي  تولال 2

          - المسرح :    المرتبة الاولى كانت من نصيب  السجن المحلي  الرشيدية  متبوعا في الصف التاني بسجن  تولال3.

          - الموسيقى : المرتبة الاولى  فاز بها السجن المحلى تولال 3 وجاء تانيا  سجن تولال 1

          - الرسم : المرتبة الاولى  السجن المحلى تولال 1 فيما عادت المرتبة للثانية لسجن   تولال 2

          - التشكيل :  المرتبة الاولى  السجن الفلاحي  اوطيطة 2  وجاء ثانيا السجن  المحلي  تولال 2

          - الجزل :المركز الاول  للسجن  المحلي تولال  1 متبوعا  في المرتبة الثانية بالسجن  المحلي تولال  3

كما جرى كدلك تتويج  مجموعة  من  نزلاء المؤسسة السجينة  المتفوقين في  باقي  المسابقات الرياضية المبرمجة بالمناسبة والمتعلقة بألعاب القوى  وكرة القدم المصغرة .

ولم يغفل المنظمون  الدور  المركزي الذي يقوم  به  موظفو و موظفات   المؤسسة السجنية  حيث تم  تخصيص شواهد تقديرية  اعترافا  وتقديرا للمجهودات التي ما فتئ يقوم بها  موضفوا إدارة السجون  عامة  وتعلق الأمر   بنمودجين اثنين  تابعين  للمؤسسة السجنية تولال 2  وكانت جائزة  الموظفة المثالية لسنة  2015 من نصيب  السيدة  ليلى  الكاوزي  فيما عادت نفس الجائزة لدى الدكور للسيد  حدو كوبا . وكلاهما من السجن المحلي  تولال 2.

وموازاة مع دلك  قام المنظمون  لذات الحفل  بتنظيم   معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية التي  أبدعتها  أيادي  نزلاء ونزيلات  مختلف   السجون التابعة للمديرية الجهوية لإدارة السجون بفاس مكناس .

يذكر  أن الحفل عرف  مشاركة  عدة مجموعات فلكلورية  وأخرى   موسيقية  عصرية  نشطت وأتحفت الحضور  بباقة من الوصلات الغنائية  فيما بين  فقرات  الحفل  ونالت  إعجاب  الجميع  وانتزعت  تصفيقاتهم  أكثر من مرة .

وأبرز السيد محمد بوشبتي  مدير السجن المحلي تولال 2  أن تخليد مناسبة  اليوم الوطني للنزيل ما هي إلا  فرصة  لتكريس  مبدأ  الطفرة النوعية التي  تسنها  المندوبية العامة لإدارة السجون  في مقاربة  إعادة إدماج  السجناء  من خلال تقييم مجموعة من الأنشطة  المبرمجة  بمختلف المؤسسات   السجينة  والتي يحصل لنا الشرف يقول  السيد المدير  لاحتضان   تتويجها  السنوي  داخل فضاء  ا السجن المحلي   تولال 2   هده المؤسسة يقول السيد المدير التي تعتبر من بين  المؤسسات  الإصلاحية النموذجية  على الصعيد الوطني  نتيجة مجهودات  أطرها وموظفيها   الساهرين على  تخليق الفضاء و الحياة داخل المؤسسة السجينة   مع الحرص على انخفاض  تفشي ظاهرة الممنوعات ،  منوها في ذات الوقت  بتفاني  نزلاء  المؤسسة الإصلاحية  الدي  يشملهم  نظام   التكوين المهني  بكل شعبه  والدين أبانوا  بكل  جدارة واستحقاق عن تفوقهم في دراستهم  وتكويناتهم وكدا  في التعبير عن  الانضباط والسلوك  المتميز ما جعل المؤسسة  تحضي  باستفادة  عشرة من  نزلائها من العفو الملكي  بمناسبة الأعياد الوطنية الأخيرة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-12 20:48:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك